البابا شنودة يرأس المجمع المقدس

قداسة البابا شنودة

قداسة البابا شنودة

بدأت يوم، الأربعاء، أولى جلسات لجان المجمع المقدس لمناقشة الأمور الإدارية والكنائسية والخدمية داخل المقر البابوى، تحت إشراق قداسة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك القداسة المرقسية، وسكرتير المجمع المقدس الأنبا بيشوى مطران دمياط.

من جانبه، صرح مصدر كنسى من المقر البابوى، أن المجمع سيشهد انعقاد مجلس شئون الإبرشيات “شئون الكنائس” فى المحافظات ولجنة الخدمة، كما سيحضره اليوم الأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا صرابامون رئيس دير الأنبا بيشوى والأنبا أبرام أسقف الفيوم والأنبا كرولوس أسقف نجح حمادى والأنبا مارتيروس أسقف السكة الحديد والأنبا ماخوميوس، كما حضر عدد آخر من الأساقفة.

وأضاف المصدر، أن الأنبا بيشوى سيحضر اليوم لمدة خمسة أيام لتنظيم عمليات اللجان وتقديمها للبابا يوم السبت، وأشار المصدر إلى أن المجمع المقدس يجتمع مرتين مرة فى عيد العنصرة ومرة فى عيد جلوس البابا لتقديم كل ما يحدث داخل الكنائس والأديرة وطرح حلول لبعض المشاكل.

وأوضح المصدر، أن اللجان ستجتمع جميعاً فى المجمع المقدس من خلال سيمنار صباح السبت المقبل برئاسة البابا شنودة، وسيقوم بعدها البابا بعقد الاجتماع المقرر له أن يطرح عدداً من الأمور، منها أن إحدى اللجان تدرس إصدار بيان حول الأحداث الأخيرة ومناقشة عدد من الكتب الخارجة، مضيفاً أن عقب اجتماع المجمع سيقيم البابا عيد جلوسه رقم 39 بالكاتدرائية، ولكن فى إطار مصغر عكس كل عام.

مقالات ذات صلة