الاعلان عن المرشحين والأحزاب المشاركة فى الانتخابات بدمياط

الاعلان عن المرشحين والأحزاب المشاركة فى الانتخابات بدمياط

الاعلان عن المرشحين والأحزاب المشاركة فى الانتخابات بدمياط

اللجان القضائية المشرفة على انتخابات مجلسى الشعب والشورى كانت قد أعلنت بالأمس الكشوف النهائية للمرشحين ، وذلك بعد الحسم فى الطعون المقدمة من قبل مرشحين ضد آخرين ، وبعد مراجعة كافة المستندات الخاصة بكل حزب .

ففى دمياط أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار فرج زاهر والمستشار خالد الجنزورى رفض جميع الطعون المقدمة من المرشحين فى انتخابات الشعب والشورى.

كما استبعدت اللجنة المشرفة على الانتخابات الشعب كلا من محمد أبو سنة مرشح حزب التنمية والإصلاح فردى بالدائرة الأولى، ووائل عارف أبو الخير فئات الدائرة الثانية ومجدى بيضون بالدائرة الثانية المرشحين مستقلين فى انتخابات الشعب بدمياط لعدم استيفاء الأوراق واختلاف الصفة التى تقدم عليها المرشح.

كما استبعدت اللجنة قائمة حزب السلام الاجتماعى من الترشح لانتخابات الشعب نهائيا لتصل قوائم مجلس الشعب إلى 13 قائمة ليصبح عدد المرشحين على المقاعد الفردية 48 مرشحا فى الدائرة الأولى و 56 مرشحا فى الدائرة الثانية.

وكذلك وافقت اللجنة المشرفة على انتخابات الشورى على قبول أوراق 6 قوائم فقط من مرشحى الأحزاب وهى الثورة والحرية والعدالة والنور والتحالف الشعبى والإصلاح والتنمية والمصريين الأحرار لاستكمال أوراقهم ليبلغ عدد القوائم المرشحة للشورى 6 قوائم فقط بالإضافة إلى 42 مرشحا فرديا على مقاعد الشورى.

مقالات ذات صلة