الإخوان والمعارضة فى مواجهة ساخنة مع الوطنى بدمياط

مجلس الشعب

مجلس الشعب

أثبتت المؤشرات الأولية لانتخابات الشعب القادمة بدمياط أنها ستكون أشد شراسة وضراوة هذه الدورة عن الدورات السابقة، وذلك بعد أن ظهر استعداد من جانب أحزاب المعارضة والإخوان المسلمين بدمياط، حيث أعلنت جماعة الإخوان المسلمين بدمياط بالدفع بـ5 مرشحين لأول مرة فى دوائر دمياط الأربعة، إضافة إلى سيدة على مقعد المرأة وهم: المهندس صابر عبد لصادق النائب الأسبق للدائرة الأولى الذى فشل فى الفوز بالمقعد دورة 2005 أمام اللواء سمير موسى مرشح الحزب الوطنى، وكذلك النائب محمد كسبة نائب عمال مركز فارسكور، والدكتور سعد عمارة مرشح مقعد الفئات بدائرة الزرقا ليواجه منافسة عنيفة أمام الدكتور جمال الزينى النائب الحالى للدائرة، بعد أن حقق فوزا على مرشح الإخوان فى دورة 2005 بدائرة الزرقا.

كما تم طرح اسم محمد الدنجاوى على مقعد العمال بدائرة كفر سعد ليواجه النائب الحالى جلال الألفى، كما تم طرح اسم اعتماد زغلول على مقعد المرأة.

اتضح من زيادة أعداد المرشحين من قبل جماعة الإخوان أن الثقة فى الفوز أصبحت أمرًا صعب المنال، ولكن تعدد أسماء المرشحين يؤكد أن الجماعة تمنح نفسها أكثر من فرصة للفوز بأى مقعد.

كما تستعد أيضا أحزاب المعارضة بدمياط لخوض هذه الانتخابات، حيث يستعد محمد حلمى درة نقابى عمالى وأمين حزب الأحرار بدمياط لخوض انتخابات الشعب القادمة على مقعد العمال فى الدائرة الأولى بندر ومركز دمياط، كما يستعد حزب التجمع بدعم مرشحه رأفت الغيطانى على مقعد الفئات بالدائرة الأولى، وطرح حزب الجيل باسم الدكتور أحمد أبو شحاتة مرشحا عن الحزب على مقعد الفئات بالدائرة الأولى، وهو من الوجوه الجديدة على العمل السياسى فى دمياط.

كما يستعد حزب الوفد لدعم اثنين من أبنائه هما سامى بلح رئيس لجنة الوفد بدمياط على مقعد الفئات بمركز كفر سعد، والنائب عمران مجاهد على مقعد العمال بالزرقا، ولكن بعد تحديد موقفه من قضية العلاج على نفقة الدولة التى سيمثل للتحقيق فيها أمام نيابة الأموال العامة.

كما يستعد محمد أبو سنة للترشح على مقعد عمال الدائرة الأولى عن حزب مصر 2000، كما يتردد اسم فجر صقر أمينة حزب الجبهة الديمقراطى مرشحة على مقعد المرأة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. طاهر قوطة
    28 نوفمبر 2010 في 1:23 م

    اعتقد ان الوضع في مدينة دمياط هادىء للغاية وقد لاحظت ان اكثر التصوينت لمحمود صيام وصابر بتاع الاخوان واعتماد بتاعة الاخوان هذ من خلال سؤال كثير من الناخبين