افتتاح جمعية دار الرحمة الخيرية بقرية الركابية – دمياط

افتتاح جمعية دار الرحمة الخيرية بقرية الركابية - دمياط

افتتاح جمعية دار الرحمة الخيرية بقرية الركابية - دمياط

شهدت قرية الركابية التابعة لمدينة كفر البطيخ ، يوم الأربعاء الماضى ؛ افتتاح جمعية دار الرحمة الخيرية . حيث افتتحها اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط والذى رافقه كل من مصطفي عبدالحميد مدير عام التضامن الاجتماعي ود.عبدالله مصطفي عطية رئيس مركز ومدينة كفر البطيخ كما كان في استقباله طلبة أحمد الدياسطي ابن قرية الركابية الذي ساهم في إقامة هذا الصرح الاجتماعي.

يذكر أن جمعية دار الرحمة الخيرية بالركابية أقيمت بالجهود الذاتية بتكلفة 5.5 مليون جنيه. وتهدف الجمعية خدمة أهالي الركابية في الأنشطة الخيرية بالإضافة إلى خدمة أهالي المنطقة في الخدمات الطبية التي تقدمها الجمعية بأسعار رمزية.

لمحة بسيطة عن أنشطة الجمعية :

  • تضم الجمعية حضانة تابعة للتضامن الاجتماعي للأطفال من سن 2.5 -4 سنوات
  • وحضانة أخري تابعة لمديرية التربية والتعليم للأطفال من سن 4-6 سنوات حيث يتم التدريس طبقاً للطرق التعليمية الحديثة وباستخدام الوسائل المتطورة لتقديم خدمة تعليمية متميزة .
  • كما تضم مركزا للحاسب الآلي ومكتبة عامة وقسم تحفيظ القرآن
  • وقسم المساعدات الخيرية وكفالة اليتيم ودارا للمسنات
  • كما يوجد بالجمعية مركز للأطفال المبتسرين حيث تحتوي الحضانات على جميع التجهيزات اللازمة للأطفال المبتسرين تحت إشراف أطباء متخصصين في طب الأطفال حديثي الولادة
  • ومركز للعلاج الطبيعي والتخسيس ويشمل القسم الطبي العيادات التخصصية والتي تشمل جميع التخصصات الطبية مع استخدام أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية ومركز للأشعة ومعمل للتحاليل الطبية .

مقالات ذات صلة