اعلان نقابة الضرائب المستقلة بـ دمياط بشكل رسمي

اعلان نقابة الضرائب المستقلة بـ دمياط بشكل رسمي

اعلان نقابة الضرائب المستقلة بـ دمياط بشكل رسمي

قامت  نقابة الضرائب المستلقة بدمياط بإيداع أوراقها لدى نقابة الضرائب العامة بالقاهرة يوم الخميس الموافق 28/7/2011 وإعلانها بشكل رسمي على مستوى الجمهورية كما تم إيداع أوراقها لدى نقابة الضرائب العامة بدمياط يوم الإثنين الموافق 25/7/2011  جاء على لسان جهاد أحمد رجب رئيس النقابة:

“أنه قد ساعدنا في إنشاء نقابتنا الدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة والأستاذ كمال أبو عيطة رئيس الاتحاد للنقابات المستقلة وزملائنا أعضاء مجلس إدارة  النقابة المستقلة لضرائب المبيعات”.

هذا وقد أكد نقيب مصلحة الضرائب المستقلة بدمياط “جهاد أحمد رجب” أن نقابتهم تعمل من أجل الأهداف الآتية:-

* أولا: تحسين شروط  وبيئة وظروف العمل في مصلحة الضرائب العامة  في بجمهورية مصر العربية والدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لأعضائها جميعا دون تمييز على الأخص فيما يلي:

* ( أ ) تعديل هياكل الأجور بما يضمن مستوى معيشة لائق للعاملين في مصلحة الضرائب العامة وعائلاتهم وبما يتناسب مع ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم .

*( ب )  تحقيق المساواة الكاملة بين العاملين في الضرائب العامة  وإقرانهم من العاملين في إعمال الضرائب والأعمال المالية الأخرى .

* ( ج ) وضع أسس عادله لاحتساب الحوافز .

* ( د ) نشر الوعي النقابي، وروح العمل الجماعي، بما يكفل تدعيم النقابة وتحقيق أهدافها.

* (ه ) المشاركة في الشأن الوطني العام، وفي وضع ومناقشة وتنفيذ خطط وبرامج تنمية المجتمع. ومناقشة وإبداء الرأي في التشريعات التي تتصل بحقوق أعضائها ومصالحهم.

* (و ) تدعيم الصلات بين أعضاء النقابة العامة وتبادل الخبرات بينهم .

من جانب آخر  أكد جهاد رجب أن نقابتهم تعمل على تحقيق أهدافها من خلال أنشطتها التالية:

* ( أ )  تمثيل أعضائها من العاملين في الضرائب العامة دون حاجه إلى توكيل خاص في منازعات العمل الفردية والجماعية سواء بالتدخل فيها أو اتخاذ الإجراءات للازمه لتسويتها وفى اتخاذ جميع إجراءات التقاضي نيابة عن أعضائها وأقامه الدعاوى القضائية الفردية والجماعية المتعلقة بعلاقات العمل.

* ( ب ) اجراء المفاوضات الجماعية وإبرام الاتفاقيات وعقود العمل الجماعية في جميع ما يتعلق بأوضاع العمل وعلاقاته بالعاملين بالضرائب العامة.

*( ج )  تمثيل العاملين في جميع اللجان المقرر مشاركتهم فيها وفقا للقانون وعلى الأخص

1 –  لجان شئون العاملين

2 – الجزاءات والتظلمات والسلامة والصحة المهنية

3 – العمل على توسيع نطاق ألمشاركه العمالية

4 – تمثيل العاملين في اللجان والهيئات التي تضطلع بمناقشة الخطط والقرارات المتعلقة بالعمل وعلى الأخص الخطط التي تحتسب الحوافز وفقا لمعدلات تحقيقها والسياسات البيئية والإجراءات الواجب اتخاذها لتامين بيئة العمل .

*( د )  التثقيف والتدريب والعمل على رفع الوعي و المستوي الفني وحفز ألمشاركه الفنية و القانونية و الديمقراطية من خلال إصدار الصحف والنشرات وتنظيم الاجتماعات التي تمكنها من تحقيق أغراضها.

* ( هـ )  حفز المبادرات الفنية و القانونية و الضريبية لأعضاء النقابة والمساعدة على تطويرها في مجال إدارة وإنشاء صناديق الزمالة وصناديق التامين التكميلية والمؤسسات والجمعيات والنوادي الخاصة بالعاملين بمصلحة الضرائب العامة  وتكون لهذه المؤسسات الشخصية المعنوية وأيضاً المساعدة في التكافل الاجتماعي وتنمية روح التعاون فيما بينهم استجابة لحاجاتهم المباشرة والمحلية ورعاية مصالح أعضاء النقابة فيما بينهم بالنسبة إلى الغير .

*( و )  مساعدة الأعضاء على تطوير مشاركتهم الاجتماعية فى الأنشطة المحلية والاشتراك في الأندية الرياضية والمحافل المختلفة الدفاع عن حقوق أعضاء النقابة  في المجالات الآتية:

(الائتمانية – التكافلية –العلاجية – الادخارية – الدينية – الرياضية – الترفيهية – الإسكانية) وتقديم الخدمات للأعضاء وعائلاتهم.

*( ز )   العمل على إنشاء الجمعيات التعاونية الاستهلاكية ودور الحضانة ورياض الأطفال والمشاريع الإسكانية والصحية والترفيهية والثقافية وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة .

*( ح )  حماية حقوق المرأة العاملة ومساواتها بالرجل في العمل والتدريب والقوانين والعمل على توفير الظروف التي تمكنها من الاستقرار في العمل خاصة في حالات الوضع والرضاعة دون الإضرار بالتزاماتها الأسرية من خلال تأمين الرعاية الصحية وتوفير دور الحضانة وتأمين ساعة الرضاعة وأجازات الحمل والوضع.

* (ط ) إقرار وتنظيم حق الأعضاء في الاحتجاج والإضراب دفاعا عن مصالحهم وحقوقهم، وإنشاء الصناديق اللازمة لمجابهة الأعباء المالية لدعم هذا الحق.

* (ي ) تشكيل اتحادات مع غيرها من المنظمات المماثلة، على مستوى المهنة أو الوطن أو الدولي، والانضمام إليها، لرعاية المصالح المشتركة لأعضائها، والإعلاء من شأنهم.

* (ك ) إبداء الرأي في التشريعات ذات الصلة بأعضـاء النقابة العامة وخاصة قانــون الوظيفة العامة وقانون الضريبة العامة وأيضاً المساهمة الفعلية مع الجهات المعنية في الأعمال التخطيطية والتوجيهية والتنفيذية المتعلقة بالضرائب العامة.

حيث يتشكل مجلس الإدارة النقابة المستقلة بدمياط  من:

جهاد احمدرجب دياب   نقيب

ناصر البطراوي  نائب اول نقيب

حازم النجار       نائب ثاني نقيب

طاهر السعيد الكرته       امين عام

نجلاء سعد الجحر     مساعد امين عام

محمد صبري الخولي   امين صندوق

محمد السعيد الزفتاوي   نائب امين صندوق

محمود محمد احمد شبانه   عضو مجلس اداره

عماد فهيم شعيب              عضو مجلس اداره

الاتربي عبد السلام بدر        عضو مجلس اداره

هشام محمد رجاء ابراهيم       عضو مجلس اداره

حماده المتولي غانم             عضو مجلس اداره

رجب خيري البرعي ابو القمصان   عضو مجلس اداره

محمد أحمد الشربيني حمزه    عضو مجلس اداره

السيد إبراهيم محمد السيد      عضو مجلس اداره

ضياء الدين عبد المؤنس عبد العزيز   عضو مجلس اداره

رضا عبد العزيز الخضري       عضو مجلس اداره

مجدي عطيه الهندي             عضو مجلس اداره

فيصل مأمون مأمون البرعي     عضو مجلس اداره

امير عرفي                       عضو مجلس اداره

 

مقالات ذات صلة