اعتراض الشارع الدمياطي علي الدستور الجديد

اعتراض الشارع الدمياطي علي الدستور الجديد

اعتراض الشارع الدمياطي علي الدستور الجديد

نشرت جريدة اليوم السابع حول المظاهرة الحاشدة التي شهدتها محافظة دمياط مساء أمس الأحد اعتراضا علي دعوة محافظ دمياط لمناقشة مقترحات الدستور الجديد.

قام المئات من أبناء محافظة دمياط يمثلون مختلف القرى والمدن بتنظيم وقفة تظاهرية أمام ديوان عام محافظة دمياط، مساء أمس الأحد اعتراضا على الاجتماع الذى دعا له اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط لمناقشة مقترحات الدستور الجديد، والذى تقرر أن يحضره عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل عن دمياط والدكتور محمد البلتاجى القيادى بحزب الحرية والعدالة وبحضور ممثلو عدد من الأحزاب السياسية والإعلاميين بالمحافظة.

وهتف المحتجون ضد جماعة الإخوان المسلمين والمرشد العام للإخوان ومنعوا أعضاء حزب الحرية والعدالة والإخوان من دخول مبنى المحافظة، وهتف المحتجون عبد الناصر قالها زمان الإخوان ملهمش أمان – يسقط يسقط حكم المرشد لا للإخوان –لا للمرتزقة والخونة وعملاء أمريكا.

كما هتفوا حكم مرسى باطل –حكم المرشد باطل ورفعوا لافتات ضد النائب السابق كتب عليها عصام سلطان باطل ومحمد البلتاجى باطل وعلقوا الأحذية على اللافتات وهددوا بمنع سلطان والبلتاجى من دخول المحافظة مهما بلغهم الأمر.

كما حملوا لافتات أخرى تندد باللجنة التأسيسية للدستور ووصفوها بأنها باطلة ولا تمثل الشعب المصرى ولكن تمثل جماعة الإخوان المسلمين ورفض المحتجون الاستجابة لمطالب قوات الأمن التى شكلت كردونا أمنيا حول المحافظة ورفضوا ترك المكان حتى يتأكدوا من إلغاء الاجتماع نهائيا من دمياط.

مقالات ذات صلة