اضراب تجار الاسماك فى دمياط

اضراب تجار الاسماك فى دمياط

اضراب تجار الاسماك فى دمياط

أعلن تجار وصيادو الأسماك بدمياط اليوم، السبت، إضرابهم عن العمل، وقاموا بإغلاق معظم محلاتهم فى سوق القنطرة وسوق السمك الكبير بمنطقة شطا، وذلك اعتراضا على تقاعس الشرطة فى توفير الحماية الكاملة لهم.

جاء هذا الإضراب على خلفية واقعة اختطاف اثنين من التجار هما عصام الديب ومحمد المرسى رجب تم إطلاق سراح الأول بفدية 500 ألف جنيه، والثانى مليون و50 ألف جنيه، حيث سبق اختطافهم من محلاتهم فى منطقة الديبة الواقعة على طريق دمياط / بورسعيد وهى منطقة شهيرة بالإتجار فى الأسماك.

وأكد تجار الأسماك أنهم يتعرضون لعمليات اختطاف وابتزاز من قبل بعض البلطجية وقطاع الطرق داخل بحيرة المنزلة وعجزت الشرطة عن توفير الحماية اللازمة لهم، خاصة أنهم يتلقون تهديدا من بعض أهالى الديبة لمنعهم من العمل فى شواطئ الديبة وبحيرة المنزلة.

وقام أصحاب محلات سوق القنطرة بإغلاق الطريق المؤدى إلى كورنيش النيل وإلى طريق الأعصر، مطالبين مقابلة مدير أمن دمياط الجديد اللوءا طارق حماد لإنهاء هذه المشكلة.

ومن جانب آخر انتقلت قوة من رجال شرطة دمياط إلى سوق السمك بالقنطرة فى محاولة، لإنهاء إضراب تجار الأسماك وفتح الطرق المغلقة لتسيير حركة المرور وانتقل وفد من التجار لمقابلة مدير أمن دمياط لعرض شكواهم ورفض التجار الاستجابة لمطلب الشرطة بإنهاء الإضراب وفتح المحلات .

مقالات ذات صلة