استمرار مسلسل عدم الانصياع للقوانين والبلطجة بدمياط

استمرار مسلسل عدم الانصياع للقوانين والبلطجة بدمياط

استمرار مسلسل عدم الانصياع للقوانين والبلطجة بدمياط

ويستمر مسلسل البلطجة واستخدام القوة فى الحصول على ما يريده الشخص. هذا المسلسل انتشرت حلقاته فى مختلف ربوع محافظة دمياط والتى تشهد هذه الأيام حالة من عدم المبالاة بالأضرار التى ممكن أن تلحق بالغير ، كذلك عدم الانصياع للأوامر أو القوانين الموضوعة لحماية الأفراد.

احدى حلقات هذا المسلسل المأساوى تشهدها منطقة حى أول دمياط ، حيث تقدم أهالي منطقة حي أول دمياط بشكوى إلى رئيس مجلس مدينة دمياط يشكون فيها قيام عادل مراد أحد سكان المنطقة بهدم الدورين الأول والثاني من العقار الخاص به  وبناء عقار أخر بدون الحصول على ترخيص بالبناء  رغم حصوله على قرار ترميم للدور الأول الذي قام بهدمه ويشرع في بناء الدور السادس والسابع من العقار الجديد علما أن الشارع عرضه ثلاثة أمتار ولا يستحمل سوى ثلاثة طوابق  الأمر الذي نتج عنه تصدعات وشروخ في المنزلين المجاورين لهذا العقار قد تصل بهما إلى الإنهيار .

كان قد سبق أن تقدم أهالي المنطقة بشكوى في 28/3/2011 وصدر قرار له بإيقاف التشطيبات وأعمال البناء كما تقدموا بشكوى إلى بندر دمياط وصدر لهم قرار نيابي بالإيقاف أعمال البناء والترميمات دون جدوى أو تحرك من مجلس المدينة .

قام الأهالي على إثر الموقف التجاهلي من مجلس المدينة بإرسال فاكس إلى وزير الإسكان والتعمير ومجلس الوزراء ولكن ما زال التجاهل هو مصير شكواهم وأعمال البناء ما زالت جارية من قبل صاحب العقار ذو مقولة  ” أنا فوق القانون ” .

كما صرح الأهالي أن صاحب العقار قد تحدث لهم عن أنه يدفع مبالغ مالية إلى مجلس المدينة ويعمل على طمأنينة من جانبهم فيقوم بالبناء المخالف بدون ترخيص ويقوم بتهديد الأهالي بجلب بلطجية واستعمال القوة والعنف .

لم يقف الأمر عند ذلك الحد فقد قام صاحب العقار بالحصول على عدادات للمياه والكهرباء رغم عدم وجود ترخيص بناء ورغم القرارات الإيقافية التي صدرت لعقاره .

 

مقالات ذات صلة