استكمال غالبية المشاريع المتعثرة بمحافظة دمياط

استكمال غالبية المشاريع المتعثرة بمحافظة دمياط

استكمال غالبية المشاريع المتعثرة بمحافظة دمياط

فى تصريحات مهمة جاءت على لسان السيد محافظ دمياط اللواء محمد على فليفل تخص تلك المشاريع الصحية التى تعثرت منذ فترة وتسببت فى العديد من المشاكل لمختلف القرى والمراكز التابعة لمحافظة دمياط.

حيث تم حل مشكلة توقف العمل في تطوير مستشفي دمياط التخصصي الذي يعتبر مستقبل الخدمة الصحية بالمحافظة باعتماد  15 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية بوزارة الصحة تتضمن 10 ملايين لأعمال المباني و5 ملايين جنيه لأعمال التجهيزات، وأضاف أنه تم تخصيص 5 ملايين جنيه من الخطة الاستثمارية للوزارة لاستئناف الأعمال بالمرحلة الثانية بمستشفي دمياط العام لتعود العيادات الخارجية المتواجدة حاليا بالشعراء إلي مبني المستشفي بجانب الخدمات المساعدة.

كما أشار إلى أنه تم استكمال العمل فى عدد 5 وحدات صحية فى كل من : “الضاهرة، والغنيمية، والناصرية، وكرم ورزوق” بمركز فارسكور والوحدة الصحية بكفر شحاتة بمركز كفر سعد. وحدد سيادته موعد أقصاه شهر لإنتهاء من هذه الوحدات.

من ناحية أخري أكد الدكتور عبد العزيز فودة مدير عام مستشفى دمياط التخصصي أن جهود المحافظ قد نجحت في توريد جهاز رنين مغناطيسي للمستشفي التخصصي بتكلفة حوالي 6 ملايين جنيه وجارٍ حاليا تركيبه وتشغيله ليخدم قطاعا عريضا من المرضي ويخفف أعباء الانتقال إلي محافظة الدقهلية.

من جانبه أعرب  د. صلاح أبو العطا وكيل وزارة الصحة بدمياط أنه بعد تشغيل جهاز الرنين المغناطيسي سوف تكتمل منظومة خدمة الأشعة بمحافظة دمياط من أجهزة المناظير والأشعة المقطعية والعادية والأشعة التليفزيونية، لافتا إلي دور الجهود الذاتية في توفير 2 جهاز إيكو للعناية المركزة بمستشفي الصدر والعناية المركزة بمستشفي دمياط العام و2 جهاز أشعة تليفزيونية لمستشفي ميت أبوغالب ومستشفي كفر البطيخ.

 

مقالات ذات صلة