استقرار أسعار الخضروات على ارتفاعها!!

مركز المعلومات يؤكد استقرار أسعار الخضروات

مركز المعلومات يؤكد استقرار أسعار الخضروات

استقرت أسعار الخضروات على ارتفاعها، حيث ثبت سعر كيلو الطماطم عند 10 جنيهات، وهو أعلى سعر بين المحافظات، و5 جنيهات أقل سعر فى محافظة دمياط، وذلك طبقا للأسعار الرسمية المعلنة بموقع مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة المالية.

واستمر سعر البطاطس حيث يباع الكيلو بمحافظة القاهرة بـ3 جنيهات مقابل 4.50 بالمناطق الراقية، وسجلت الدقهلية أقصى سعر بين المحافظات 5 جنيهات للكيلو.

وظلت أسعار البامية على أسعارها المرتفعة حيث يتراوح سعر الكيلو ما بين 4 – 7 جنيهات وسجلت القاهرة أدنى سعر بين المحافظات 4 جنيهات للكيلو، بينما سجلت المنيا أقصى سعر مسجلة 8 جنيهات للكيلو، واستمر سعر الخيار على سعره المرتفع حيث يباع الكيلو بسعر يتراوح ما بين 2- 2.50 وسجلت الدقهلية أقصى سعر بين المحافظات بسعر 5 جنيهات للكيلو الواحد.

وطبقا للأسعار المعلنة بالموقع الرسمى لوزارة المالية ارتفعت أسعار اللحوم البتلو بالمناطق الراقية بالقاهرة بمعدل 9 جنيهات فى الكيلو الواحد الذى كان يباع الأسبوع الماضى بسعر يتراوح مابين 50 جنيها مقابل 65 جنيها للمناطق الراقية وحاليا يباع بسعر 74 جنيها، وسجلت محافظة الغربية أقصى سعر بين المحافظات 95 جنيها للكيلو، كما شهد سعر اللحم الكندوز ارتفاعا ملحوظا بالمناطق الراقية بالقاهرة التى سجلت أعلى سعر بين المحافظات 70 جنيها للكيلو بدلا من 65 الأسبوع الماضى بمعدل زيادة 5 جنيهات.

وشهدت أسعار الدواجن ارتباكا بين الأسبوعين الماضى والحالى إلى أن انخفض سعر الكيلو فى الأحياء المتوسطة بمعدل 200 قرش مقابل انخفاض فى المناطق الشعبية مسجلا سعر الكيلو 16 بدلا من 14 جنيها الأسبوع الماضى، وكان نصيب أدنى سعر بين المحافظات للإسكندرية مسجلة 12 للكيلو، بينما سجلت أسيوط أعلى سعر بين المحافظات 18.50 جنيها للكيلو.

واستمر سعر السمك الأسوانى على سعره المنطقى مسجلا 12 جنيها فى الأحياء الشعبية مقابل 14.50 بالمناطق الراقية بالقاهرة، وسجلت المنيا أقصى سعر بين المحافظات 15 جنيها للكيلو، وارتفع سعر السمك البلطى المتوسط بمعدل 1 جنيه حيث يبدأ سعر الكيلو بـ10 جنيهات بدلا من 9 جنيهات، وسجلت محافظة القاهرة أدنى سعر بين المحافظات للسمك الثعابين 25 جنيها للكيلو بينما سجلت محافظة الدقهلية أعلى سعر مسجلة 70 جنيها للكيلو الواحد.

شهدت أسعار السلع الأساسية نفس الاستقرار عند مستوياتها المرتفعة، حيث تراوح سعر السكر ما بين 3.75-525 للكيلو، أما الأرز فقد تراوح سعره ما بين 2.25 4 جنيهات للكيلو وسجلت الجيزة أعلى سعر بين المحافظات، حيث يلغ سعر الكيلو 400 قرش.

يذكر أن الموقع الرسمى لوزارة المالية لإعلان أسعار السلع المحلية يقوم بجمع أسعار التجزئة للسلع المحلية من 10 محافظات ممثلة لمحافظات الجمهورية، وتشمل القاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية والغربية ودمياط والدقهلية والمنيا وأسيوط وأسوان، ويتم تجميع الأسعار من ثلاثة أحياء مختلفة لكافة المستويات المعيشية داخل المحافظة الواحدة ويتم حساب متوسط بسيط لها.

مقالات ذات صلة