اختصاصات المجلس الاستشارى فى عيون سياسى دمياط

اختصاصات المجلس الاستشارى فى عيون سياسى دمياط

اختصاصات المجلس الاستشارى فى عيون سياسى دمياط

المجلس الاستشارى … هذا الكيان الذى أنشأه المجلس العسكرى والذى اختلفت حول اختصاصاته الأراء. وفى محافظة دمياط نجد أن سياسيو دمياط لهم نظرة لهذا الكيان ومدى فائدته وإلى أى مدى يمكن الاستعانة به ….

أحمد سرية القيادى بالمجلس الوطنى بدمياط :
أكد أن المجلس الاستشارى فى الاصل ليست له أى سلطة إلزامية فقد أنشأه المجلس العسكرى لتخفيف مطالب تسليم السلطة لمجلس مدنى فى الفترة الانتقالية.  وأضاف أنه لا يهم البعض في هذا المجلس إن كان يعبر عن نبض الناس الذى يرفع توصياته بدوره للمجلس العسكرى ليلتزم أو لا يلتزم بها ولذلك فبعد انتخاب مجلس الشورى لم يعد هناك محل للإعراب لهذا الاستشارى الا اذا اعتبر المجلس العسكرى أن الشورى والاستشارى مجلسان لا فائدة لهما للسلطة السياسية وهما بالفعل كذلك فيكون الامر بإلغائهما فى نهاية المطاف نظرا لانهما مجرد ديكور.
 فادى أبو سمرة:
رأى أن المجلس الاستشارى معين من قبل المجلس العسكرى الذى يمنحه صلاحياته كما يشاء.وهو يعتقد أن الكثيرين من اعضائه قدموا استقالاتهم بعدما عجزوا عن تحقيق ما يتمنوه أما مجلس الشورى فمع اختلافه معه فى عدد من الأمور لكنه منتخب من الشعب ولابد أن يمارس مهامه الموكلة إليه طبقا للإعلان الدستورى”.
محمد بصل عضو مؤسس بالمجلس الثورى :
رأى أن المجلس الاستشارى يتلخص دوره فى اعطاء المشورة للمجلس العسكرى الذى يحل حاليا محل رئيس الجمهورية بينما مجلس الشورى لديه اختصاصات معينة ليس لها أدنى علاقة بالمجلس الاستشارى.واضاف أن صلاحيات مجلس الشورى ملزمة فى مراجعة عدد من القوانين الاساسية كالجمعيات والعقوبات كما أن مجلس الشورى هو الذى يدير الصحافة الحكومية بينما المجلس الاستشارى يقدم استشارات للمجلس العسكرى.

مقالات ذات صلة