احتجاج عمال المصنع التركى بميناء دمياط

احتجاج عمال المصنع التركى بميناء دمياط

احتجاج عمال المصنع التركى بميناء دمياط

اما التظاهر ضد اقامة المصنع … أو التظاهر ضد احتجاج المتظاهرين لإقامة المصنع …!! باتت هذه الجمل معتادة لعيون القراء ومتصفحى صفحات الانترنت كل يوم … ففى محافظة دمياط اما يتجمع أهالى منطقة السنانية ويتظاهرون ضد أعمال الانشاءات التى يقوم بها مصنع موبكو وقاموا بإغلاق الطريق المؤدى للمنطقة الحرة بميناء دمياط.

أو يحدث العكس يتظاهر العشرات من عمال مصنع موبكو ليحتجوا على قطع الأهالى لطريق المصنع وتعطيل حركة العمل به.

هذه هى الحياة كما اعتدنا عليها يوميا .. ولكن اذا تضرر أحد المصانع الأخرى بهذه الاحتجاجات والاعتصامات فهنا نقطة خطر ..! فمنذ يومين قطع أهالى السنانية طريق المنطقة الحرة بميناء دمياط وقاموا بإغلاق بوابة المصنع التركى لعلمهم أن عمال مصنع موبكو يستخدمون هذه البوابة للعبور إلى مصنعهم…!

وصباح أمس السبت تظاهر العشرات من عمال موبكو أمام ديوان عام محافظة دمياط اعتراضا من جانبهم على تعطيل الأهالى العمل فى المصنع .

وقد طالب عمال المصنع  التركى المسئولين بالمحافظة تمكينهم من دخول المصنع  لممارسة أعمالهم.

وأين المسئولين فى ادارة ميناء دمياط ..؟ أين قوات الجيش التى نراها تحرس بالدبابات بوابات المصانع ؟؟

هل سيستمر الأمر على هذا المنوال ؟؟ اعتصامات واحتجاجات وتعطيل أعمال بدون دراسة للأوضاع ووضع حد للشكاوى والمطالب ؟؟!

أزمة مصنع موبكو معروفة جوانبها وحلها الآن فى أيدى المسئولين ولا يحق لأحد من عمالها أو من ادارتها التخطى على قرار أصدره المجلس العسكرى لحين بحث الأوضاع البيئية به .

الجدير بالذكر أن أهالى السنانية يمنعون عمال مصنع موبكو من المرور لعملهم لحين الفصل فى قرار وقف العمل بمصنع موبكو عن طريق محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة فى جلسة 3 يناير القادم، والالتزام بقرار المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذى يقضى بوقف الأعمال فى مصنع موبكو لحين انتهاء الأزمة الدائرة بين الأهالى وعمال المصنع.

 

مقالات ذات صلة