احتجاجات ومظاهرات كثيرة فى محافظة دمياط

احتجاجات ومظاهرات كثيرة فى محافظة دمياط

احتجاجات ومظاهرات كثيرة فى محافظة دمياط

إضراب عن العمل فى مديرية المساحة بدمياط  احتجاجًا على الأوضاع داخل المديرية، وطالب الموظفون ببدأ التحقيق فى إضاعة مستحقات العاملين فى الحوافز الإنتاجية، وخاصةً الفنيين والإداريين والقياسيين حيث إنهم هم القائمون بالأعمال الفعلية للمساحة.

طالب المضربون برفع نسبة حوافز الإثابة حيث تصل إلى المساواة بالعاملين بوزارة الرى أو الشهر العقاري، وعدم استخدام العصا الغليظة فى توقيع الجزاءات التى لا تستوجب سوى لفت النظر أو الإنذار، وشدد المعتصمون على الحفاظ على كرامة العاملين بالمساحة حيث إنهم موظفون مدنيون، ولايحق لأى مسئول أن يهدر كرامتهم.

نظم الأطباء البيطريون فى الزرقا وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة دمياط طالبوا فيها برحيل إبراهيم جاد، المدير العام، وأكدت وطنية، إحدى الطبيبات، أن هناك مستندات تدين المدير العام، ولذلك نطالب بالتحقيق معه ورحيله، وقد تم عقد لقاء مع الحاكم العسكري ومع محافظ دمياط الذي وعدهم بنقله خلال أسبوع، كذلك صرف المستحقات المالية للعاملين بالمديرية.

واصل الموظفون والعمال فى هيئة مياه الشرب إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي، بعد أن أدركوا أن مطالبهم لم تنفذ ، خاصةً مطلبهم بعزل ومحاكمة أحد رؤساء القطاعات الذي ثبت أن له مخالفات مالية فى إدارته.

نظم المعلمون وقفة احتجاجية بسبب عدم صرف المكافأة التى وعد بها محافظ دمياط، وهو مبلغ 300 جنية كحد أدنى، وقال محمد الطلخاوي، أحد المشاركين في المظاهرة أن هذه المكافأة تم صرفها فى مختلف أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

  1. خالد مدين محمد
    27 أبريل 2011 في 9:01 ص

    متى تستجيب الدولة لمطالب الثورة من العاملين بالهيئة المصرية العامة للمساحة باطلاق الاجازات بدون حد اقصى وزيادة الحوافز الى 225%
    ربما نحتاج ثورة اخرى لتحقيق ذلك

  2. خالد مدين محمد
    9 أبريل 2011 في 9:03 ص

    شباب الثورة من موظفى الهيئة المصرية العامة للمساحة يطالبون بفتح الاجازات بدون مرتب للعمل بالخارج وزيادة الحوافز ل225 % وزيادة بدل السفر للمأموريات وصرف بدل مخاطر وطبيعة عمل