اجتماع محافظ دمياط مع رؤساء المصالح الخدمية بدمياط

اجتماع محافظ دمياط مع رؤساء المصالح الخدمية بدمياط

اجتماع محافظ دمياط مع رؤساء المصالح الخدمية بدمياط

اجتمع بالأمس الأربعاء ، السيد اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط مع عدد من رؤساء المصالح الخدمية بالمحافظة وذلك تأكيدا على دورهم خلال الأيام القادمة. وتناول بشكل رئيسى خلال الاجتماع موضوع العصيان المدنى يوم 11 فبراير القادم ودور كل مسئول فى نشر التوعية الصحيحة لمثل هذه المواقف وأضرار الاعتصام على البلد .

كما أكد أهمية التواجد بين المواطنين وحل مشاكلهم فى إطار القانون وتغيير لغة الحوار من خلال الاستماع والإقناع والتوافق لتفويت الفرصة على من يريد استغلال هذه المواقف .

وأشار المحافظ – إلى دور الأزهر والأوقاف- فى خطبة الجمعة القادمة بجميع مساجد المحافظة وخاصة المساجد الأهلية – فى الدعوة للعمل والإنتاج وتضافر الجهود بمسئولية تقدر مصلحة الوطن من أجل تحقيق الأمن والتنمية والاستقرار.

وقال د. صلاح أبو العطا، وكيل وزارة الصحة، إنه تم الموافقة على مبلغ عشرة ملايين جنيه لجهاز المعدل الخطى بمعهد أورام دمياط، وذلك بفضل مساعى المحافظ مع الوزارة لترتفع بذلك ميزانية الخطة الاستثمارية لقطاع الصحة فى دمياط إلى 45 مليون جنيه فى حين أنه كانت فى العام الماضى 6.750 مليون جنيه بجانب دعم إضافى 11 مليون جنيه للأدوية والمستلزمات الطبية بدمياط.

وأضاف أنه تم استلام 2 وحدة صحية بكل من كرم ورزوق وكفر شحاتة من بين الخمس وحدات المتعثرة، وتم فرشهما ويعملان حالياً ويتم استلام الثلاث وحدات الصحية الأخرى خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى أنه تم تطوير عشر وحدات صحية جديدة جار تأثيثها وتم استلام موقع الوحدة الصحية بشط جريبة للتطوير وأوضح أنه تم تنفيذ 6 قوافل طبية الشهر الماضى فى شطا والبستان وغيط النصارى والبصارطة والخياطة والسيالة داخل الوحدات الصحية بمشاركة المجتمع المدنى وأساتذة الجامعة بجانب صدور 6139 قرار علاج على نفقة الدولة الشهر الماضى بتكلفة 2.511 مليون جنيه .

وأشار المهندس سيد ربيع، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى أن مشروع شطا للصرف الصحى حقق نسبة تنفيذ 65% وتم تسليم موقع محطة معالجة مشروع الصرف الصحى بالخياطة بتكلفة 2 مليون جنيه ومدة التنفيذ 4 أشهر، كما أن محطة معالجة كفر البطيخ للصرف الصحى بتكلفة 3 ملايين جنيه والتى كانت متوقفة منذ سنتين دخلت الخدمة بالفعل.

وأضاف أنه سيبدأ العمل فى تنفيذ ثلاثة خطوط لمياه الشرب بطول 15 كيلومتراً والتى جرى توقيع عقدها مع الجانب الأجنبى وتدخل الخدمة خلال ثلاثة أشهر .

وأوضح أنه جار طرح محطة مياه دمياط القديمة ومحطة مياه كفر سليمان بجانب أنه سيتم قريباً افتتاح المعمل المركزى بتكلفة 5 ملايين جنيه، ويتم إنشاء معمل للصرف الصناعى داخل الشركة بتكلفة نصف مليون جنيه، مشيراً إلى أن خطة إحلال وتغيير 82 كم مواسير اسبستوس بنطاق المحافظة يسير وفق الخطة الزمنية المقررة، كما يتم التعاون مع الجانب الألمانى على جهاز الكشف عن التسرب بدون حفر بتكلفة 2 مليون جنيه .

وعرض المهندس عطية الليثى، مدير عام مديرية الطرق الأعمال، التى نفذت خلال الشهر الماضى ومنها أعمال تكاسى بطريق دمياط/عزبة البرج مستعرضًا موقف الخطة الاستثمارية بمراكز المحافظة، موضحاً أنه بالنسبة لمركز فارسكور فقد تم الانتهاء من شارع المعهد الأزهرى بالناصرية وطريق مقابر حجاجه، وأن القوات المسلحة أنهت 500 متر فى حجاجه وسيتم استكمال ترميمات مسافة 1.5 كيلومتر من الطريق .

وقال الدكتور فرج الجبالى، مدير منطقة دمياط للثروة السمكية، إنه قدم للمحافظة مؤخراً لجنة من الثروة السمكية مع الطرق والرى لمعاينة مشروع فتحة قناة للبط وقد تم إرسال الرسومات الخاصة بالمشروع للرى والطرق لتحديث المقايسة تمهيداً لتنفيذ هذا المشروع الهام الذى يسهم فى تنمية الثروة السمكية.

وأشار إلى أن اللجنة عاينت جميع الفتحات على الطريق الدولى وبوغاز الصفارة وبوغاز عزبة البرج، وتم عمل تقرير فى هذا الشأن وأوضح أن الهيئة العامة للثروة السمكية سوف تعقد مؤتمراً فى 28 فبراير الحالى بالاشتراك مع وزارة الرى وهيئة حماية الشواطئ ومعهد علوم البحار وممثلين عن المحافظات التى تقع على بحيرة المنزلة وذلك بشأن الصرف الزراعى، الذى يصب فى البحيرة وعمل محطة بيولوجية وسيتم إعداد تقرير كامل بالتكلفة للعرض على الدكتور رئيس الوزراء.

وذكر محمد الأطروش، مدير عام الشباب، أنه تم إدراج عشرة أسوار جديدة لمراكز الشباب بجانب العشرة أسوار الأخرى التى تم إسنادها ليصبح عددها 20 سوراً وجار إحلال وتجديد الصالة الرياضية برأس البر وسور نادى دمياط الرياضى، وتم تجديد الرخصة لبدء أعمال التطوير باستاد دمياط .

وأكد المهندس حسنى عبد العزيز، مدير عام التموين، أنه لاتوجد مشكلة فى المواد البترولية ووصل الحد الأدنى لنصيب الأسرة 2 أنبوبة والحد الأقصى ثلاث أنابيب بجانب حصة إضافية 400 طن دقيق للمحافظة بمعدل 5 ملايين رغيف زيادة ليتم الوصول قريباً لمعدل نصيب الفرد إلى 3 أرغفة.

وتابع المحافظ مع مدير عام ثقافة دمياط خطة الصيانة بقصر ثقافة دمياط، والذى أوضح أن لجنة من الوزارة جاءت لمعاينة الأعمال المطلوبة، حيث أكد المحافظ على ضرورة المتابعة لإنهاء هذه الأعمال .

كما أوضح مسئول شركة الغاز التوصيل إلى 70 ألف وحدة سكنية حتى الآن وأن العمل حالياً فى السنانية والسيالة والبصايلة وجار إعداد الدراسات الخاصة برأس البر وكفر البطيخ .

وعرض مدير عام التنظيم والإدارة الإنجازات التى تحققت فى تثبيت العمالة المؤقتة ومديريات الخدمات بفضل مساعى وجهود المحافظ مع الجهات المعنية موضحاً أن مشكلة الرائدات الريفيات وعددهن 146 رائدة تم حلها حيث تم تثبيت مجموعة منهن واللاتى تعملن على بند 2/3 وأن المجموعة التى كانت تعمل على صناديق تم تحويلها إلى بند 2/3 تمهيداً للتثبيت بعد مضى 3 سنوات، كما تم حل مشكلة عدد 135معلمة رياض أطفال يعملن بالأجر بدون عقد حيث تمت الموافقة على التعاقد على بند3/10 .

وأصدر المحافظ توجيهاته لمديرى المصالح خلال الاجتماع بإعداد بيان بأسماء العاملين الذين مضى على تعاقدهم ثلاث سنوات لبحث إجراءات التثبيت الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رمضان الدليل
    9 فبراير 2012 في 10:08 م

    السيد اللواء محافظ دمياط أمل أبناء دمياط فى سيادتكم كبير جدا فى تنفيذ مطالب دمياط التى اصبحت ملحة وهى
    1-جامعة دمياط 2-القرية الذكية بدمياط الجديدة
    3-القرية الأولمبية 4-مركز للكلى -مزكز للعيون4-مدرسة فندقية برأس البر والغاء مدرسة رأس البر التجارية