جديد

ائتلاف فى حب البلد بدمياط يدعو لتوحيد المصريين

ائتلاف فى حب البلد بدمياط يدعو لتوحيد المصريين

ائتلاف فى حب البلد بدمياط يدعو لتوحيد المصريين

تتوالى ردود الأفعال من مختلف الائتلافات والأحزاب السياسية حول الأحداث التى وقعت أمس الأول أمام مبنى ماسبيرو، أصدر ائتلاف فى حب البلد بدمياط بيانا بعنوان “اتحدوا يا مصريين.. مصر فى خطر”.

وصف البيان من قام بالاعتداء على جنود القوات المسلحة والشرطة بأنها قلة مندسة وسيناريو إجرامى مخطط بعناية شديدة من قبل العدو الصهيونى لتدب الفوضى والفساد فى أرجاء مصر وإشعال حرب أهلية فى مصر لإبادة شعبها وتدمير حضارتها بهدف تقسيم مصر إلى عدة دويلات دولة قبطية ودولة إسلامية ودولة نوبية ثم ضم مصر لدائرة نفوذ إسرائيل الكبر ى فى المرحلة النهائية.

وأرجع البيان سبب اتهام إسرائيل بالتسبب فى هذه الأحداث إلى كثرة تصريحات كبار المسئولين الإسرائيليين بأن السلام فى مصر هو تهديد لإسرائيل، ومن الأولى تدمير مصر بثقلها السكانى، ولذا لجأت إسرائيل إلى هذا المخطط بدعم من الصهيونية العالمية لإحداث فتنة ووقيعة بين الأقباط والمسلمين فى مصر عن طريق افتعال حادثة كبيرة بين الأقباط والمسلمين، ليستمر العنف وتزاد ردود الأفعال بين المواطنين، وكذلك قيام إسرائيل بنسر المخدرات والإيدز والدعارة فى مصر وتسريب الأسلحة واجتذاب العملاء لتسخيرهم لأعمال تخريبية بمعرفتهم والقيام بعدة اغتيالات أعمال إرهابية بين المدنيين وإحداث فجوة بين الشعب والحكومة والجيش والأحزاب المعارضة.

ودعا البيان المجلس العسكرى إلى تشكيل لجنة دائمة من المخلصين فى هذا الوطن مسلمين ومسيحيين للعمل على معالجة الشعور القبطى العام فى الداخل والخارج لكسر حاجز التعصب والحقد وبث روح التسامح وتقديم كل الاقتراحات المناسبة للمحافظة على نسيج الوطن وترسيخ روح الحب والتسامح تجاه جميع طوائف الوطن.

مقالات ذات صلة