إحتفالية دمياط بقدامى المحاربين وشهداء أكتوبر

إحتفالية دمياط بقدامى المحاربين وشهداء أكتوبر

إحتفالية دمياط بقدامى المحاربين وشهداء أكتوبر

بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة أقامت جمعية المحاربين القدماء احتفالا لتكريم أسر الشهداء والمصابين من أعضاء الجمعية بمحافظة دمياط  .حضر التكريم اللواء أركان حرب محمد علي فليفل محافظ دمياط والعميد أركان حرب أيمن حامد اسكندر مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب والعقيد أحمد توفيق نائب الحاكم العسكري بمحافظة دمياط وأسر المكرمين بالمحافظة .

وقد أكد اللواء محمد علي فليفل والذي نال شرف الاشتراك والإصابة في حرب أكتوبر أن هذه الحرب هي أعظم الحروب الحديثة والتي ستظل بطولات وتضحيات القوات المسلحة شاهدة علي ملحمة العطاء والفداء لتحقيق النصر المجيد وتحرير أرضنا الغالية .

وأضاف أن مصر في ظل الظروف الراهنة تحتاج أن تستعيد روح أكتوبر حتى نعبر هذه المرحلة الانتقالية مشيراً أن هذا الاحتفال والتكريم يأتي لإعلاء شأن قيمة الوفاء والعطاء لهؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل كرامة وعزة الأمة حيث أوضح أن المحافظة لا تألوا جهداً في توفير كل أوجه الرعاية وتقديم التسهيلات اللازمة لهذه الفئة الكريمة .

و أكد المحافظ علي دور القوات المسلحة عبر العصور في السلم والحرب لحماية وطننا العزيز ، ولا ننسي الموقف المشرف لجيش مصر العظيم منذ اللحظة التي قرر فيها أن يأخذ موقعه بجانب إرادة الشعب لحماية الثورة لتحقيق الحرية والعدالة وسيادة القانون.

وأشار الى أن القوات المسلحة قدمت لمحافظة دمياط خدمات جليلة  من خلال فتح منافذ لبيع السلع الغذائية وعلاج كثير من الحالات بمستشفيات القوات المسلحة ورصف الطرق  وافتتاح نادي ضباط الصف برأس البر ، كما سيتم افتتاح فرع للمؤسسة الاقتصادية بهذا النادي لخدمة أسر دمياط .

وأشار العميد أركان حرب أيمن حامد اسكندر مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب في كلمته أن هذه المناسبة الوطنية العظيمة نتذكر فيها ما قدمه أبطالنا المحاربين القدماء من عطاء وتضحيات وأن هذا التكريم رسالة حب وتقدير وعرفان بالجميل لشهدائنا الأبرار ومصابي العمليات الحربية .

وقال إن الجمعية تحرص علي تكريم هذه الفئة وتلبية مطالبهم بما تقدمه لهم من دعم مادي ومعنوي علي مدار العام تقديراً وعرفاناً بدورهم

 

مقالات ذات صلة