أطفال دمياط يحملون الهم المصرى

أطفال دمياط يحملون الهم المصرى

أطفال دمياط يحملون الهم المصرى

فى مسابقة الإلقاء على مستوى محافظة دمياط يوم الأثنين الموافق 12/12/2011 لمرحلة التعليم الأساسى داخل مدرسة الثانوية الصناعية بدمياط بدا طلبة إدارة السرو من مدرسة عطا الله والشهيد محمد عربانو بالسرو ومدرسة كفر تقى بإدارة الزرقا بالإضافة إلى مدرسة اللغات بدمياط الجديدة ومحمد عبده بدمياط بمستوى فنى رائع أكدت أن الأحداث الجارية التى مرت بها البلاد مغروسة فى أعماق براعمنا .

حيث دارت قصائدهم ملخصة الهم المصرى وثورة التحرير كما أظهرته طالبة من مدرسة كفر تقى فى تجسيدها لما يدور داخل المواطن المصرى ومصر بصفة عامة أثناء إلقاء قصيدة بعنوان “طرة” أثارت مشاعر الحضور وحركت الحسرة والألم داخلهم مما أثار ذلك تعليق الموجهة العامة وطلبت من التلميذة التفاؤل وعدم الحزن.

أما شهد أبو عبده من مدرسة الشهيد محمد عربانو تلاعبت بأحاسيس الحضور أثناء إلقاء قصيدة “التأشيرة” بقوة إلقائها وثقتها بنفسها وكأنها تقول إنتظرونى فى الغد فى صدرى الكثير لكم وسأفعل ما عجز عنه كبار اليوم.

أما الطالبة داليا عبد الغفار من مدرسة اللغات بدمياط الجديدة ألقت القصيدة بقسمات وجهها معبرة عن كلمة تقولها فى حرارة وجذوة مشتعلة هادئة تخاطب العقلاء من القوم تقول لهم نحن هنا من فضلكم إرحموا مصر واعملوا من أجلها.

أما طلاب مدرسة محمد عبدة تميزوا بقوة العبارة وحسن المخارج وطول القصيدة واستظهار ملكة الحفظ وأكدت هذه المسابقة أن أطفال مصر بخير فى النجوع والقرى والمدن لا خلاف ولا تمييز بينهم فى داخلهم طاقة عملاقة وفى حاجة لمن يكشف عنهم ويدعم ويستثمر طاقتهم من أجل مصر الغد. كما أن هذه المواهب فى حاجة للكشف عنها فى شتى بقاع المحافظة وتسليط الضوء عليها حتى تنمو وتزدهر
طلعت العواد

مقالات ذات صلة