جديد

أطباء دمياط يعتصمون تضامنا مع نقابة الأطباء

أطباء دمياط يعتصمون تضامنا مع نقابة الأطباء

أطباء دمياط يعتصمون تضامنا مع نقابة الأطباء

تضامنا مع حالة الاضراب العام لنقابة الأطباء في الجمهورية ، دخل معظم الأطباء البشريين في محافظة دمياط اعتصاما جزئيا مع ذويهم فى مختلف المستشفيات والوحدات الصحية بدمياط .

وأكد الدكتور عبده البردويل نقيب الأطباء بدمياط أن النقابة وافقت على تنظيم إضراب جزئى مفتوح بالعيادات الخارجية مع استمرار العمل بعيادات الطوارئ ومستشفيات الأورام والحميات والعناية المركزة.

وأضاف البردويل أن الهدف من الإضراب هو تحقيق مطالب الأطباء التى تتمثل فى زيادة ميزانية الصحة من أجل الطبيب والمريض وتوفير كادر خاص للأطباء. كما أعلنت نقابة أطباء الأسنان بدمياط بدء إضراب جزئى عن العمل فى المستشفيات والوحدات الصحية تضامنا مع الأطباء البشريين. وأكد الدكتور نصر أبو ناسو المنسق الإعلامى لرابطة أطباء الأسنان أن أطباء الأسنان يؤكدون على حقهم فى تقاضى راتب يليق بالطبيب وبدل عدوى أسوة بالأطباء البشريين وتوفير كادر خاص لطبيب الأسنان.

وأكد اللواء سامى الميهى مدير أمن دمياط، أن المديرية قامت بتوفير التأمين اللازم للمستشفيات العامة تماشيا مع إضراب الأطباء ومنعا لحدوث حالات شغب وبلطجة. وأضاف الميهى أن المديرية تبحث توفير خدمة ثابتة لتأمين المستشفيات والوحدات الصحية لتأمين عمل الأطباء.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. gold account
    6 أكتوبر 2012 في 7:53 م

    موقع المديرية: وزارة الصحة. أرقام الهواتف:  المباشــــــر : 5651439  رقم الفاكس : 5651459 ، 5062683 البريد الإلكترونــي : أقسام المديرية : – 1. قسم الخدمات والتزويد. 2. قسم التعليم والمتابعة 3. قسم التخطيط والتقييم مهام المديرية:- 1. وضع الخطط لتطوير خدمات الأسنان وتقديم المقترحات لتطوير مجالات العمل. 2. تقييم الأداء الفني. 3. تقديم مقترحات لتطوير القوانين. 4. الإشراف على التدريب. 5. إنشاء قاعدة البيانات. 6. دراسة الاحتياجات من الأجهزة والمعدات والعاملين. 7. تطوير الدليل الإرشادي للإجراءات والصلاحيات. 8. مراجعة وتحديث المعايير والأسس.